MAFIA
مرحبا بك ايها الزائر اذا كنت مشترك فتفضل بالدخول و اذا لم تكن مشترك فتفضل بالتسجيل
نتمنى لكم قضاء أحلى الأوقات في المنتدى
MAFIA


 
الرئيسيةالرئيسية  العاب اون لاينالعاب اون لاين  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
نتمنى لكم قضاء أحلى الأوقات في المنتدى
  

شاطر | 
 

 جلب الزوار – العمل على محتوى التدوينة من اجل جلب الزوار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 19/08/2010
الموقع : www.mafia2030.c.la

مُساهمةموضوع: جلب الزوار – العمل على محتوى التدوينة من اجل جلب الزوار   الأربعاء يوليو 20, 2011 7:09 pm

كثيرون هم أولئك الذين يشتكون من قلة الزيارات على مدوناتهم ، وخاصة فى الايام الاولى من نشر المدونة ، وربما بقي الحال على ما هو عليه اذا لم نتدارك الامر ووضعنا خطة عملية من أجل جلب العشرات من الزوار والمستهدفين . ولا يفوتني هنا التذكير بأهمية التخطيط من أجل حسن استغلال الوقت ( قانون باريتو ) لتحقيق أهدافنا المرجوة . اذا هناك وسائل عدة لعملية جلب الزوار وان كانت تقنيات السيو والتمكن من معادلة محركات البحث Seo Equation أفضلها على الاطلاق ،
ولكن هاته التقنيات لا تؤتي أكلها بين يوم وليلة ، لذا علينا التوجه الى وسائل أخرى فى الأثناء . وسوف نهتم مبدئيا بخطوات يجب اتباعها على مستوى محتوى المدونة وما يتعلق بها اساسا على أن نترك مسألة الاساليب المتنوعة للتسويق الالكتروني لتدوينة لاحقة . رغم بعض التداخل والتشابك بينها وبين ما سيرد ذكره أثناء هاته الخطوات :
الخطوة الاولى : علينا ان نضع فى الاعتبار أولا ان محتوى التدوينة هو اولى الخطوات التى يجب اتباعها من أجل جلب الزوار ، فلنحرص على أن تكون للتدوينة أضافة على مستوى المعلومة المفيدة للزائر، لذا علينا تخصيص ساعة يوميا تقريبا للبحث والتفكير وكتابة محتوى التدوينة حتى يستفيد منها الزائر ونضمن عودته لاحقا . وهكذا تكون التدوينة ذات محتوى دسم ومفيد .
الخطوة الثانية : لابأس من كتابة تدوينة عادية بين الفينة والاخرى لا تحتوى على معلومات دسمة كالتى اشرتا اليها سابقا ولكن ذات محتوى من النوع الأتى وصفه :


  • تدوينة تشير الى احدى مشاركاتك فى مدونات أخرى والتى بها رأي او موقف او اضافة لم تحتويها مدونتك .
  • تدوينة تطرح من خلالها اسئلة وتطلب من زوارك مشاركتك بأراءهم .
  • تدوينة بها خبرجديد متعلق بمجالك سواء تعلق الامر بتوجه جديد على مستوى المدونة أو خارجها وترجو فائدة من اطلاع زوارك عليه .
  • تدوينة بها اضافات توضيحية لما ورد فى تدوينة من الصنف الدسم .
الخطوة الثالثة : تخصيص ساعة تقريبا يوميا للكتابة والتعليق فى المنتديات والمدونات ذات الصلة بمجال اهتمامك مع الحرص على ترك رابط لمدونتك ، ولتحرص على ان لا تكتفى فى نعليقنك على مجرد الشكر ، بل كن مبدعا فى ترك بصمتك حتى تجلب انتباه الزائر اليك من خلال تعليقك فيأتى لزيارة مدونتك اشباعا لفضوله و للتعرف عليك أكثر .
الخطوة الرابعة : اربط علاقات مع أصحاب المدونات ذوي الاهتمام المشترك فى مجال التدوين ، وتبادل معهم الروابط . ولكن لا تعطي انطباعا لمن تريد تبادل الروابط معه كونك تبتغى فقط جلب بعض الزوار عن طريقه ، ولكن احرص على اشعاره من كونك تحترم عمله وهكذا تكون الفائدة متبادلة .
الخطوة الخامسة : احرص على تمكين زوار مدونتك من التسجيل فى قائمتك البريدية للمدونة ، وهكذا تضمن اعلامهم بكل جديد فى مدونتك فيأتونك للزيارة بحثا عن المعلومة والافادة كما سبق وان أكدنا على ذلك فى أولى الخطوات .
هاته بعض الخطوات العملية والمجدية من أجل جلب الزوار أوردناها بايجاز مع فتح المجال لأضافاتكم فيما استفدتم به من خلال تجاربكم الشخصية ، فلا تبخلوا علينا بها . مع عودة لاحقة ان شاء الله فيما يتعلق بالاساليب المتنوعة للتسويق الالكتروني .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mafia2030.c.la
walid
ينسجم
ينسجم
avatar

عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 09/05/2012
العمر : 22
الموقع : http://mafia2030.fr.ht/

مُساهمةموضوع: رد: جلب الزوار – العمل على محتوى التدوينة من اجل جلب الزوار   الجمعة مايو 11, 2012 4:54 pm

النصووص طويلة في تلخصهاااا[b][u]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/WaLiidoxCrazyFansPage
 
جلب الزوار – العمل على محتوى التدوينة من اجل جلب الزوار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
MAFIA :: إشهار المواقع والمنتديات-
انتقل الى: