MAFIA
مرحبا بك ايها الزائر اذا كنت مشترك فتفضل بالدخول و اذا لم تكن مشترك فتفضل بالتسجيل
نتمنى لكم قضاء أحلى الأوقات في المنتدى
MAFIA


 
الرئيسيةالرئيسية  العاب اون لاينالعاب اون لاين  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
نتمنى لكم قضاء أحلى الأوقات في المنتدى
  

شاطر | 
 

  ¶ ¶ ¶ بأربع طرق البلاك بيري قادر على دفعك للجنون ¶ ¶ ¶

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 19/08/2010
الموقع : www.mafia2030.c.la

مُساهمةموضوع: ¶ ¶ ¶ بأربع طرق البلاك بيري قادر على دفعك للجنون ¶ ¶ ¶   الجمعة يونيو 17, 2011 7:28 am





</STRONG>
إنَّ الحمد لله نحمدهُ ونستعينهُ ونستغفرهُ ونعـــــــــــــوذُ باللهِ من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا

</STRONG>
من يهدهِ اللهُ فلا مضلَّ له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له

</STRONG>
وأشهد أنَّ محمداً عبده ورسوله من يطع الله ورسوله فقد رشد ومن يعصهما

</STRONG>
فإنَّه لا يضر إلا نفسه ولا يضر الله شيئاً ...

</STRONG>
أهلا وسهلا بكل أعضاء و زوار منتدى التغدية والصحة

تحية عطرة عطرها مسك المحبة والاخاء...
¶ ¶ ¶ بأربع طرق البلاك بيري قادر على دفعك للجنون ¶ ¶ ¶


بالرغم من السمات المذهلة للجيل الثاني من التليفونات مثل البلاك بيري، وإذا كنت واحدا من العشرة ملايين التي تملك البلاك بيري، فمن المؤكد أنك عانيت بسببه بقدر من الألم يساوي قدر متعتك عند حمله.
في الواقع يجلب هاتف البلاك بيري أكثر من مجرد أنواع مختلفة من الصداع، فله تأثيرات حقيقية قابلة للقياس، على صحتك النفسية قادرة حقا على دفعك للجنون.
مع البلاك بيري أنت مدمن:
يمكن لهذا النوع من الهواتف الجوالة أن يسبب الإدمان لدرجة تجعل من يحمله بحاجة إلى المساعدة ليتم الإقلاع عنه بعلاجات مماثلة للتي تقدم إلى مدمني المخدرات هذا وفقا لدراسة من جامعة (رتجرز)، مع القدرة على البقاء متصلين، فهناك هذا الجوال وأجهزة مشابهة تشعل ارتفاعا كبيرا في الإنترنت ونتائجه المدمرة على الصحة العقلية.
لكن بالضبط ماذا يجعل البلاك بيري مصدر قوي للإدمان؟
لتفهم الإجابة سيجب علينا تحويل انتباهنا إلى واحد من الآلات الأكثر مقامرة إدمانية في السوق وهي آلة لعب القمار.
يعتمد هذا النوع من الآلات على على ما يسميه مشاهير علماء النفس (التعزيز المتقطع)، ويعمل كالآتي: عندما تقوم بتشغيل ألعاب المقامرة، تصبح الجائزة التي نبحث عنها شيئا يتم إطلاقه فقط من وقت لآخر وبشكل غير متجانس.
ولأن الجوائز يتم تقديمها في فترات نادرة، نستمر في العمل عليها مرارا وتكرارا بدون انتظار في حالة من الإثارة حتى نفوز في نهاية المطاف، فمثلما هو الحال في لعب القمار فإن التعزيز المتقطع هو ما يجعلنا نصل إلى هاتفنا البلاك بيري على أمل أن نفوز بجائزة أو تصلنا رسالة عشوائية قد تفي الكثير.
لا نوم مع وجود البلاك بيري:
ما ليس بسر هو أن نقص النوم الجيد له تأثير سلبي على صحتك العقلية، وتمر علينا أيام كثيرة نستيقظ على أصوات مزعجة ولو كانت بسيطة لكنها تجعلنا نصرخ، حتى لم يعد من السهل الاستمتاع بنوم عميق هذه الأيام وقدرتنا على غلق عيوننا أصبح من التخيلات خاصة مع وجود البلاك بيري.
أظهرت كثير من الأبحاث الدقيقة التي أجريت على مدى السنوات القليلة الماضية أن الرسائل النصية أو الدردشة على الهاتف الخلوي قبل النوم تعيق المسار الطبيعي للنوم مما يؤدي إلى مشكلات صحية مثل الصداع، والأرق وصعوبات في التركيز.
الأكثر إثارة للقلق هو البحث التمهيدي الخارج من جامعة (Uppsala) بالسويد يقترح أنه حتى الإشعاع الصادر عن الهواتف الجوالة كاف لتوتر النوم، لكن ذلك يكون أحد الطرق التي تجعل هاتفك البلاك بيري يقودك للجنون.
بلاك بيري يصيبك بالقلق:
لا يمكن لأحد إنكار كون هاتف البلاك بيري آلة مذهلة لأنها هاتف بحجم الجيب يمكنه تلبية كل طرق التواصل التي تحتاج إليها، لكن عندما يصل استخدام هذه الآلة إلى حد الإدمان، تزيد من الارتباك العقلي الذي يترتب عليه حرمانك من النوم، ومنه إلى الجنون خاصة إذا كنت تعتمد عليه في عملك.
وبالعودة إلى عام 2007 عندما قام الباحثون من (معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا)، ومدرسة (سلون) للإدارة نتائج استخدام البلاك بيري في مكان العمل حيث وجدوا أن استخدام هذا الهاتف له تأثير كبير على الشكل العام لموقع العمل ويترتب هذا على طرق إنجازه.
تظهر المشكلة لتبدأ من القمة، عندما يقوم كبار الموظفيين بتأسيس نمط من التواصل الدائم الذي سرعان ما يصبح هو القاعدة وثقافة الضغط والتوتر بمكان العمل وكلها تدور حول البلاك بيري، فكيف نثور عليها؟
حافظ على مخك من البلاك بيري:
من أورام المخ إلى الأرق، تجرى عملية فحص إشعاع الهاتف الخلوي على نحو متزايد بسبب تأثيره المتزايد على صحة الإنسان، وعلى الرغم من الأبحاث المتضاربة فإن الأدلة بدأت تميل نحو بعض النتائج المقلقة.
مع المزيد والمزيد من الدراسات التي تشير إلى الخطر المتزايد، وإن كان طفيفا (لنفس الجانب من الرأس) حيث تظهر أورام المخ بين مستخدمي الهاتف الخلوي بالإضافة إلى زيادة الإصابة بمرض جنون العظمة النفسي مما قد يدفع الشخص إلى الجنون الحقيقي، إذن كيف لنا أن نبقى عقلاء في مثل هذا العالم المجنون؟
نبحث عن العقل في عالم مجنون مجنون:
مع وجود هاتف البلاك بيري في كل مكان عمل أو بيت كان فالحل هنا هو الاعتدال ويتم هذا بالخطوات التالية:
- حدد الأهداف التي تستخدم من أجلها البلاك بيري.
- تخلص من عادة استخدام هذا الهاتف داخل الاجتماعات.
- اجعل لك أوقاتا معينة خلال الراحة لتستخدم البلاك بيري
- عندما تكون بالمنزل تجنب النظر بشكل متكرر على هاتف البلاك بيري.
- إذا لم تستطع منع نفسك قم بغلقه تماما لتريح جسدك وعقلك.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mafia2030.c.la
 
¶ ¶ ¶ بأربع طرق البلاك بيري قادر على دفعك للجنون ¶ ¶ ¶
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
MAFIA :: الفئة ألأولى :: التغذية والصحة-
انتقل الى: