MAFIA
مرحبا بك ايها الزائر اذا كنت مشترك فتفضل بالدخول و اذا لم تكن مشترك فتفضل بالتسجيل
نتمنى لكم قضاء أحلى الأوقات في المنتدى
MAFIA


 
الرئيسيةالرئيسية  العاب اون لاينالعاب اون لاين  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
نتمنى لكم قضاء أحلى الأوقات في المنتدى
  

شاطر | 
 

  النوم أكثر من 8 ساعات يجعلكِ أكبر 7 سنوات و نصائح لاستعادة تركيزك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 19/08/2010
الموقع : www.mafia2030.c.la

مُساهمةموضوع: النوم أكثر من 8 ساعات يجعلكِ أكبر 7 سنوات و نصائح لاستعادة تركيزك   الجمعة يونيو 17, 2011 7:25 am



حذرت دراسة علمية بريطانية من أن النوم لساعات أكثر أو أقل من المعدل الطبيعي لها في اليوم يؤدي إلى تعطل القدرة العقلية والإدراك، كما يتسبب في تقدم عمر مخ المرأة بمعدل 7 سنوات، ما ينعكس قطعًا

على ملامحها الخارجية.
ويحذر الأطباء من الحصول على نسبة ساعات من النوم أقل أو أكثر من 6 إلى 8 ساعات يوميًا؛ حيث يزيد من سرعة التدهور في الإدراك ويؤثر على بعض القدرات العقلية مثل التفكير والمفردات اللغوية.
كما حذر الباحثون من أن عدد ساعات النوم الأكثر أو الأقل تؤدي إلى انخفاض في الأداء العام، ويمكن أيضا أن تؤدي إلى تدهور في الحالة العقلية والجسدية والوفاة المبكرة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية 2 مايو/أيار.
وأثبت العلماء في جامعة لندن أن الحصول على ساعات النوم غير المناسبة لمدة خمس سنوات في منتصف العمر يؤثر على وظيفة الإدراك في سنوات العمر المتقدمة، وقد وضعوا ستة عوامل للقياس وهى: الذاكرة، المفردات، التفكير، الحالة المعرفية العالمية، الدلالات، الطلاقة اللغوية.
وأوضحت الدراسة أن من 7 إلى 8% من الذين ينامون فترة أطول من المعدل الطبيعي كانوا الأسوأ في الاختبارات الإدراكية، 25% النساء و18% من الرجال الذين ينامون عدد ساعات أقل عانوا من مشاكل في المفردات والتفكير.
كما اكتشف العلماء أن للنوم علاقة قوية بمجموعة واسعة من المحددات لنوعية الحياة مثل العمل الاجتماعي، والصحة العقلية والجسدية، والموت المبكر.
وقال أحد الباحثين أن الهدف الأساسي من البحث إثبات أن التغيرات في مدة ساعات النوم ترتبط ارتباطا وثيقا بضعف القدرات المعرفية والإدراكية؛ ولأن غالبية أفراد المجتمع لا يحصلون على القسط المناسب من النوم، فهو قد يؤثر على حياتهم بشكل كبير.. فمن المهم جدًا النظر إلى أن التغيرات في ساعات النوم تؤثر على عقل الإنسان وإدراكه على المدى الطويل.


المصدر http://www.arabnews.ca/NEWS1/2011-03-07-07-13-48/2011-03-27-05-32-45/5728----8----7------.html

نصائح غريبة لاستعادة تركيزك

تضيِّعين مفاتيح البيت، وتنسين أين وضعت الهاتف الخليوي. في مواقف المول، تمضين نصف ساعة لتتذكري أين ركنت السيارة.
أمّا أعياد ميلاد صديقاتك، فلا تتذكرينها إلا حين تظهر على حائط الـ "فايسبوك"! فقدانك للقدرة على التركيز قد يحوّل حياتك إلى جحيم، خصوصاً إن كنت لا تزالين شابة، ولا يزال الوقت باكراً على إصابتك بالخرف.
لكِ عن سبع نصائح ممكنة، لمساعدتك في استعادة طاقتك الذهنيّة، وتحفيز ذاكرتك.
الخبز المحمَص-
تختلف المدارس الطبية حول منافع السكر للدماغ، لكن الجميع يتفق على أنّ تقليل السكريات والنشويات في نظامنا الغذائي، يؤثر بشكل سلبي على طاقاتنا الذهنية. ولتفادي مساوئ ذلك على الرشاقة، ننصحك بأكل الحبوب الكاملة، وأشكال أخرى من السكريات والنشويات على وجبة الفطور. في هذا المجال، يمكن أن يكون الخبز المحمص أو التوست حلاً مثالياً لتحفيز الدماغ والحفاظ على الرشاقة في آن. لكن احذري: استهلاك السكريات بشكل مفرط يكون له أثر سلبي على الدماغ، إذ يسبب ذلك شيخوخة مبكرة للخلايا العصبيّة.
الرياضة مباشرةً قبل الذهاب العمل-
تحفّز الرياضة الدورة الدموية في الجسم عموماً، والدماغ خصوصاً. حركة الدم السريعة والنشطة تزيد من وصول الأوكسجين إلى الدماغ. وبحسب دراسة جديدة، يمكن أن يتمكن الأطفال من تعلم مفردات جديدة في الصباح بعد ممارسة الرياضة. مارسي الرياضة في الصباح، خذي حماماً فاتراً، وانطلقي في نهارك وستكونين في أفضل حالاتك.
. غيري شكل الحرف على شاشة الكومبيوتر-
تغيير لون شاشة الكمبيوتر، أو نوع الحرف، يحفز الدماغ على استيعاب الشكل الجديد، وبالتالي يزيد من طاقته على التركيز. أي تغيير في ما تتلقاه العين يجعل الدماغ يتعامل مع المعطيات بطريقة أخرى.
. اشغلي رأسك بالبحث عن مواقعك المفضلة-
إن كنت تهتمين بالموضة، أو الطبخ، أو علم الفلك... يمكن أن تقومي ببحث على صفحات الانترنت عن هذه المواضيع. لماذا؟ لأنّ بحثك عن القضايا التي تعنيك وتهمك يجعلك تستجمعين كلّ قواك العقليّة، ويكون ذلك تمريناً مهماً لك.
. اشربي شيئاً ساخناً قبل النوم-
الشراب الساخن قبل النوم يجعل الرأس يرتخي، وعناصر التوتر تتلاشى. هذا ضروري لجعل الدماغ يرتاح ويستعيد طاقته.
. هكذا تركنين السيارة -
حين تركنين سيارتك، قومي بتمرين بسيط: راقبي المكان، عايني مقاييس السيارات المحيطة، وجغرافيا المحيط، واسألي نفسك مسبقاً عن كيفية العودة إلى هنا. هذا التمرين يزيد من قدرتك على التذكُّر، ويفيدك على المدى الطويل.
خيوط الأسنان أيضاً مفيدة -
تنظيف الأسنان بشكل صارم قبل النوم يقلل من خطر إصابتك بالبكتيريا... هذا ضروري لأنّ أي التهاب في الأسنان يؤثر في الدماغ مباشرةً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mafia2030.c.la
 
النوم أكثر من 8 ساعات يجعلكِ أكبر 7 سنوات و نصائح لاستعادة تركيزك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
MAFIA :: الفئة ألأولى :: التغذية والصحة-
انتقل الى: